الخميس، 16 أبريل 2015

الثقة في #طبيب #العمود_الفقري عامل اساسي

إن جودة العلاقة بين الطبيب والمريض مهمة لكلا الطرفين. فكلما كانت العلاقة أفضل من ناحية الاحترام المتبادل و #المعرفة و #الثقة كلما كان التقدم و السير في مراحل #العلاج ,  و#اعراض_الغضروف.
د. باسم هنري استشاري العمود الفقر زميل المعهد العالمي لعلاج العمود الفقري بالتدخل المحدود FIPP# - جامعة تكساس تيك - الولايات المتحدة الأمريكية و استشاري عمليات التدخل المحدود لعلاج العمود الفقري.
كيف تؤثر الثقة بين #الطبيب و #المريض علي #علاج #امراض العمود الفقري؟
ان الثقة هي أولي الخطوات في مراحل العلاج التي يتبعها الطبيب والمريض معا. لبناء هذه الثقة يلزم التشخيص الدقيق لحالة المريض من قبل طبيب متخصص لتفادي عملية جراحية في العمود الفقري  و مؤهل في امراض العمود الفقري ثم بعد ذالك تأتي مناقشة حالة العمود الفقري مع المريض و عرض كل وسائل #العلاج_التداخلي المتاح للمريض. و بالتالي يضع الطبيب المريض علي اول طرق العلاج.
بما ان المعرفة تبني الثقة المتبادلة فالقراء يريدوا ان يتعرفوا علي احدث وسائل علاج العمود الفقري.
مما لا شك فيه ان عمليات التدخل المحدود  بهدف علاج العمود الفقرى هو احدث ما توصل له العلم من تكنولوجيا لعلاج العمود الفقري بدون مشاكل الجراحة و المسكنات . فعمليات التدخل المحدود لا يوجد بها اي خطورة اطلاقاَ لأن كل هذه العمليات تتم باستخدام #الاشعه_التداخلية #Fluoroscopy التي تتيح الرؤية الكاملة طوال وقت العملية و بالتالي لا يوجد مجال للخطأ. و هذا بعكس الجراحة التي يوجد دائماً بها نسبه خطورة تصل الي 20% مع افضل الجراحين.

هل يمكن ان تشرح لنا اكثر عن استخدام عمليات #التدخل_المحدود بالنسبة للعمود الفقري؟
هي عمليات علاجية لعلاج التهاب #الآعصاب , مشاكل الظهر والعمود الفقري ( مثل عرق النسا) , #الانزلاق_الغضروفي , #خشونة مفاصل الفقرات و ضيق القناة العصبية. و تتم كل هذه العمليات باستخدام المخدر الموضعي فيكون المريض مستيقظ دون عملية جراحية في العمود الفقري  و واعي لكنه لا يشعر باي الم علي الآطلاق. بعد العملية بعشرون دقيقة يمكن للمريض ان يذهب الي بيته و ثاني يوم العملية يمكنة الذهاب الي العمل. يشعر المريض بتحسن فوري يوم العملية يصل الي 50% و الباقي بعد 3 اسابيع مما يجعل نسبة اجمالي التحسن 90 – 100 %.

تابعنا على 
Instagram instagram.com/basemhenri ‫#‏انستجرام‬ ‪ #‎instgram
تابعنا على twitter.com/basemhenri  #تويتر  twitter#
تابعنا على www.youtube.com/user/basemhenri1  #يوتيوب youtube#
تابعنا على www.facebook.com/basemhenri #فاسبوك #facebook
تابعنا على plus.google.com/u/0/+basemhenri1 #جي بلس +Google#

+201010601200 - +201277778989
www.basemhenri.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق