الخميس، 14 مايو 2015

علاج العمود الفقرى بعمليات التدخل المحدود

علاج العمود الفقرى بعمليات التدخل المحدود

توافدت علينا الكثير من الآسئلة و رسائل القراء الأعزاء و التى تختص بتقنية التدخل المحدود التى أحدثت ثوره فى مجال علاج ‫#‏العمود_الفقرى‬  و لكى يستفيد اكبر عدد من القراء سنخصص هذه المقالة للرد على بعض من العديد من الأسئله التى وصلتنا.
و يجيبنا على تلك الأسئله الدكتور باسم هنرى – زميل المعهد العالمى علاج العمود_الفقرى‬  بالتدخل المحدود FIPP - جامعة تكساس تيك - الولايات المتحدة الأمريكية

لدى انزلاق بين الفقرة الرابعة والخامسة (انزلاق بسيط) حسب الرنين المغناطيسى اعانى منه سنة كاملة ما هو الحل؟

 هذا يعتمد على#‏الإنزلاق_الغضروفى‬  .. فاذا لم يكن له اى اعراض مثل اللآلام 
او التأثر الحركى لا تفعل شيئآ سوى اتبعات تعليمات المحافظة على #‏العمود_الفقرى‬ اما اذا كان له اعراض يمكن ان تبدأ بالعلاج التحفظى من ادوية او 
ان تلجأ لآحد #‏العمليات_الجراحية‬ بدون جراحة مثل #‏شفط_الغضروف‬ و #‏التردد_الحرارى‬ على الآعصاب.

انا مهندس من العراق , اعاني من الالام اسفل الظهر؟

 الآم اسفل الظهر يكون سببها اما خشونة مفاصل الفقرات او انزلاق داخلى للغضروف او التهاب بمفصل الحوض. و كل هذا له حلول تداخلية بدون جراحة مثل كى الغضروف و موجات ا#‏التردد_الحرارى‬  و #‏شفط_الغضروف‬ و هذا كله يتم فى خلال ساعة فى المستشفى يذهب بعدها المريض الى بيته.

أعانى من ضيق بالنخاع الشوكى ولا يناسبنى التخدير الكلى حسب رأى الأطباء فهل يوجد حل بديل؟

عمليات التدخل المحدود آمنه تماماً لكل مرضى القلب و الكلى و كبار السن لأنها تتم بالتخدير الموضعى فلا يتعرض المريض لمخاطر التخدير الكلى. و يوجد الكثير من العمليات التداخلية ‫#‏ضيق_القناة_العصبية‬ مثل التوسيع الخلفى للقناة و اذابة الآلتصاقات من داخل القناة العصبية و بعد العملية بساعة يذهب المريض الى بيتة.


تابعنا على twitter.com/basemhenri ‫#‏تويتر‬ twitter#


تابعنا على plus.google.com/u/0/+basemhenri1 ‫#‏جي‬ بلس +Google#


201010601200 - 00201277778989

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق