الثلاثاء، 12 مايو 2015

علاج العمود الفقرى

مازلنا نستقبل الكثير من اسئلة و رسائل القراء الأعزاء و التى تختص بتقنية التدخل المحدود التى أحدثت ثوره فى مجال علاج العمود الفقرى و لكى يستفيد اكبر عدد من القراء سنخصص هذه المقالة ايضاً للرد على بعض من العديد من الأسئله التى وصلتنا.
و يجيبنا على تلك الأسئله الدكتور باسم هنرى – زميل المعهد العالمى لعلاج العمود الفقرى بالتدخل المحدود FIPP - جامعة تكساس تيك - الولايات المتحدة الأمريكية.
سلام عليكم... دكتور والدتي لديها ألم على الجانب الايمن من #‏العمود_الفقرى‬  عند منطقة الفقرات القطنية .

 يوجد الكثير من الأسباب لآلام اسفل الظهر فلذالك يجب اولاً فحص المريضة اكلينيكياً . يوجد الكثير من عمليات #‏التدخل_المحدود‬  لعلاج للآم اسفل الظهر. فمثلاً اذا كان الآلم سببه ‫#‏خشونه مفاصل الفقرات او التهاب بمفصل الحوض فيتم عمل #‏التردد_الحرارى‬. عليهم.  اما اذا كان سببه انزلاق داخل #‏الغضروف فيتم عمل #‏التردد_الحرارى‬. للغضروف.
عندى 48 عام اعانى من الم فى الرقبة.
من اهم اسباب الآم الرقبة‫#‏خشونهخشونة مفاصل و الشد العضلى . و قد يصاحب الآم الرقبة بعض الصداع . يتم عمل تردد حرارى على الأعصاب المغذية لمفاصل الرقبة و يذهب المريض الى بيتة فى نفس يوم العملية ليشعر بتحسن 50% يوم العملية و الباقى 90 – 100 % بعد 3 اسابيع.
السلام عليكم دكتور اني من العراق عندي دسك بضهري يعني غضروف ضارب العصب وجد اتالم ممكن اعرف شو العمل هل تنجح عندك العمليه ؟

 اولاً يوجد حوالى اكثر من خمسين عملية تداخلية يمكن ان نقوم بها فاولاً لأبد من فحصك و رؤية اشاعاتك. مثلاً يمكن عمل لك شفط غضروف بدون فتح و لا يوجد اى خطورة على الأطلاق لأن العملية  كلها تتم ببنج موضعى و باستخدام الأشاعة التداخلية . 


تابعنا على twitter.com/basemhenri ‫#‏تويتر‬ twitter#

تابعنا على plus.google.com/u/0/+basemhenri1 ‫#‏جي‬ بلس +Google#
تابعنا على instagram.com/basemhenri
00201211857755 - 00201277778989
للاتصال و الاستفسار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق